تجديد شهادة التزام بمعايير التصنيع الجيد
بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة
3 إلى 5 أيام عمل
رسوم الخدمة
- 2000 درهم لكل خط إنتاج وعن كل سنة
عن الخدمة
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تجديد شهادة الالتزام بمعايير ممارسات التصنيع الجيد وذلك بعد سنة من تاريخ إصدار الشهادة، وفقًا للمتطلبات والمعايير الرقابية المنصوص عليها لصناعات الأدوية، بما يشمل المباني، والبيئة، وأساليب التوثيق، وإجراءات العمل والخدمات اللاحقة، وذلك لضمان اسلامة وكفاءة لإنتاج وضبط الجودة.
عملية الخدمة
عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:
- الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة.
- تعبئة الطلب.
- إرفاق المستندات.
- دفع الرسوم.
- تقديم الطلب.
- إصدار شهادة التزام بمعايير التصنيع الجيد.
الشروط والمتطلبات
- يتم إجراء التفتيش استنادًا إلى أدلة مبادئ التصنيع الجيد الصادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنظمة الصحة العالمية.
- يتعين على المنشأة الصيدلانية تقديم كافة الوثائق الرسمية والمستندات المطلوبة بشكل كامل وصحيح، وفق النماذج والإجراءات المعتمدة لدى مؤسسة الإمارات للدواء.
- تكون صلاحية الشهادة لمدة سنة واحدة من تاريخ إصدارها، ويلزم التقديم بطلب تجديد قبل انتهاء المدة المحددة، مرفقًا بكافة المستندات المطلوبة وخضوع الموقع لمعاينة ميدانية جديدة للتأكد من استمرار استيفاء المعايير.
المستندات المطلوبة
- تقرير الزيارة التفتيشية والذي يفيد بالتزام المصنع بقواعد التصنيع الجيد
مدة إنجاز الخدمة
3 إلى 5 أيام عمل
رسوم الخدمة
- 2000 درهم لكل خط إنتاج وعن كل سنة
قنوات الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae
مواقع الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae
الدعم
import.export@ede.gov.ae
الجمهور المستهدف
مصانع المنتجات الطبية
قنوات الدفع
- الدفع الإلكتروني
اسم القسم
اسم القطاع
الخدمة الرئيسية
مطابقة المواصفات
رمز الخدمة
434-003-001-001
تصنيف الخدمة
من الحكومة إلى الأعمال
نوع الخدمة
إجرائية
نوع الخدمة الفرعية
فرعية
الخدمات المرتبطة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى
باقة الخدمة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة
عدد المستخدمين
0
عدد المعاملات
0
ملاحظات