شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي
بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة
4 أشهر
رسوم الخدمة
- رسوم الطلب: 100 درهم
- شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم
عملية الخدمة
عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:
- الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة
- تعبئة الطلب
- إرفاق المستندات
- دفع الرسوم
- تقديم الطلب
- إصدار شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي
الشروط والمتطلبات
- يجب التقديم عن طريق شركة صيدلانية أو وكيل محلي متعاقد مع مركز توافر حيوي/تكافؤ حيوي، ملحقاً معه موافقة المركز.
المستندات المطلوبة
- فيما يلي الوثائق المطلوبة بحسب مراحل الحصول على الخدمة:
- المرحلة الأولى (في المركز):
- اخر تقرير تفتيش للمرحلة الأولى (في المركز) صادر من أي سلطة مختصة (إن وُجد).
- نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من كاتب العدل.
- نسخة من عقد (عقود) التأجير الخاصة بالوحدة السريرية وأداء خدمات التحليل المعملية (إن وُجد).
- جدول خاص بتدريب الموظفين.
- منهاج الباحثين الرئيسيين والأشخاص المسؤولين عن المراحل السريرية والتحليلية والإحصائية.
- قائمة بعمليات التشغيل المرجعية، بحيث يكون خمس من هذه العمليات من المذكورين في الأعلى.
- المخطط التنظيمي للمركز ومخطط الدراسة.
- خلفية المركز الحيوي الإحصائي (الموقع والملف الشامل) بحيث يشمل على جميع الدراسات التي أجريت في المركز وقائمة بالدراسات التي تم تقديمها إلى سلطات صحية أخرى.
- نسخ من شهادات الاعتمادات مصدقة من كاتب العدل.
- المرحلة السريرية:
- نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة
- جدول تدريب الموظفين.
- قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
- عمليات التشغيل المرجعية التالية (تجميع العينات، العناية في حالات الطوارئ للمشاركين، عملية دخول المشاركين المستشفيات، عمليات تنظيف وتجهيز دخول المشاركين إلى المستشفيات).
- مرحلة التحليل المعملية السريرية:
- نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
- جدول تدريب الموظفين.
- قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
- قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
- نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
- برامج السلامة الحيوية
- مرحلة التحليل
- نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
- جدول تدريب الموظفين.
- قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
- قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
- نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
- مرحلة الإحصاء
- عمليات التشغيل المرجعية وإتمام النقاط التالية:
- إدخال البيانات (إعداد الجداول، التحقق من البيانات المنسوخة، استخدام البرمجيات).
- معالجة البيانات والتحليل الإحصائي (طرق حساب عوامل التغيير الدوائية المستخدمة لتحديد النواشز للعوامل، تحليل التباين وحساب فاصل الثقة والبرنامج المستخدم).
- الوثائق التي تثبت العقد الوظيفي بين مركز التكافؤ الحيوي والشخص المسؤول عن الإحصاء في حالة الاستعانة بمصدر خارجي.
مدة إنجاز الخدمة
4 أشهر
رسوم الخدمة
- رسوم الطلب: 100 درهم
- شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم
قنوات الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الامارات للدواء
الدعم
- drugreg.inquiries@EDE.gov.ae
الجمهور المستهدف
- مستودعات الأدوية
- مصانع الأدوية المحلية
- المؤسسات البحثية التعاقدية/ مركز الدراسات الحيوية للتكافؤ الدوائي
قنوات الدفع
- الدفع الإلكتروني
الخدمات المرتبطة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى