شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي

بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة

4 أشهر

رسوم الخدمة
  • رسوم الطلب: 100 درهم
  • شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة اعتماد المراكز غير المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي للدراسات السريرية أو التكافؤ الحيوي.


عملية الخدمة

عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:

  • الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة
  • تعبئة الطلب
  • إرفاق المستندات
  • دفع الرسوم
  • تقديم الطلب
  • إصدار شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي
عرض المزيد عرض أقل

الشروط والمتطلبات

  • يجب التقديم عن طريق شركة صيدلانية أو وكيل محلي متعاقد مع مركز توافر حيوي/تكافؤ حيوي، ملحقاً معه موافقة المركز.
  • الخدمة غير مطلوبة لمراكز التوافر الحيوي/التكافؤ الحيوي المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.
إظهار جميع الشروط والمتطلبات عرض أقل

المستندات المطلوبة

  • فيما يلي الوثائق المطلوبة بحسب مراحل الحصول على الخدمة:
  • المرحلة الأولى (في المركز):
  • اخر تقرير تفتيش للمرحلة الأولى (في المركز) صادر من أي سلطة مختصة (إن وُجد).
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من كاتب العدل.
  • نسخة من عقد (عقود) التأجير الخاصة بالوحدة السريرية وأداء خدمات التحليل المعملية (إن وُجد).
  • جدول خاص بتدريب الموظفين.
  • منهاج الباحثين الرئيسيين والأشخاص المسؤولين عن المراحل السريرية والتحليلية والإحصائية.
  • قائمة بعمليات التشغيل المرجعية، بحيث يكون خمس من هذه العمليات من المذكورين في الأعلى.
  • المخطط التنظيمي للمركز ومخطط الدراسة.
  • خلفية المركز الحيوي الإحصائي (الموقع والملف الشامل) بحيث يشمل على جميع الدراسات التي أجريت في المركز وقائمة بالدراسات التي تم تقديمها إلى سلطات صحية أخرى.
  • نسخ من شهادات الاعتمادات مصدقة من كاتب العدل.
  • المرحلة السريرية:
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
  • جدول تدريب الموظفين.
  • قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
  • عمليات التشغيل المرجعية التالية (تجميع العينات، العناية في حالات الطوارئ للمشاركين، عملية دخول المشاركين المستشفيات، عمليات تنظيف وتجهيز دخول المشاركين إلى المستشفيات).
  • مرحلة التحليل المعملية السريرية:
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
  • جدول تدريب الموظفين.
  • قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
  • قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
  • نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
  • برامج الأمان الحيوية.
  • مرحلة التحليل
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
  • جدول تدريب الموظفين.
  • قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
  • قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
  • نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
  • مرحلة الإحصاء
  • عمليات التشغيل المرجعية وإتمام النقاط التالية:
  • إدخال البيانات (إعداد الجداول، التحقق من البيانات المنسوخة، استخدام البرمجيات).
  • معالجة البيانات والتحليل الإحصائي (طرق حساب عوامل التغيير الدوائية المستخدمة لتحديد النواشز للعوامل، تحليل التباين وحساب فاصل الثقة والبرنامج المستخدم).
  • الوثائق التي تثبت العقد الوظيفي بين مركز التكافؤ الحيوي والشخص المسؤول عن الإحصاء في حالة الاستعانة بمصدر خارجي.
إظهار جميع المستندات المطلوبة عرض أقل

مدة إنجاز الخدمة

4 أشهر


رسوم الخدمة

  • رسوم الطلب: 100 درهم
  • شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم

قنوات الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لمؤسسة الامارات للدواء

مواقع الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لمؤسسة الامارات للدواء

الدعم

drugreg.inquiries@EDE.gov.ae


الجمهور المستهدف

مستودعات الأدوية


قنوات الدفع

  • الدفع الإلكتروني


اسم القسم


اسم القطاع


الخدمة الرئيسية

البحوث والدراسات


رمز الخدمة

434-009-001-000


تصنيف الخدمة

إجرائية


نوع الخدمة

من الحكومة إلى الأعمال


نوع الخدمة الفرعية

فرعية


الخدمات المرتبطة

لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى


باقة الخدمة

لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة


عدد المستخدمين

0


عدد المعاملات

2


ملاحظات