إصدار الموافقة التسويقية لمنتجات الرعاية الصحية
بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة
45 يوم عمل
رسوم الخدمة
- رسوم الطلب: 100 درهم
- تسجيل منتج صيدلاني ذات البيع العام: 5000 درهم
عن الخدمة
تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تسجيل منتجات البيع العام التي تشمل المستحضرات الصيدلانية العامة، وهي مستحضرات صيدلانية بسيطة ولها ادعاءات طبية محدودة ولا يمكن اعتبارها أدوية، مثل المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل الطبية والمطهرات الطبية.
عملية الخدمة
عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:
- الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة.
- تعبئة الطلب.
- إرفاق المستندات.
- دفع الرسوم.
- تقديم الطلب.
- إصدار شهادة الموافقة التسويقية لمنتجات الرعاية الصحية، وتكون سارية لمدة خمس سنوات من تاريخ موافقة اللجنة.
الشروط والمتطلبات
- يجب تسجيل الشركات صاحبة حق التسويق والمصنعة للمنتجات بالمؤسسة قبل البدء في تسجيل منتجاتها.
- يجب أن يكون المكتب التسويقي أو المستودع الطبي مرخص من قبل مؤسسة الامارات للدواء وأن يكون ذو ترخيص ساري المفعول.
- The detailed formulation of the product contains active and inactive substances with their quantities and functions of inactive substances
المستندات المطلوبة
- شهادة مستحضر صيدلاني (طبقاً لنظام منظمة الصحة العالمية) أو شهادة بيع حر للمنتج صادرة من السلطات المختصة في بلد المنشأ وموثقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجب أن تحتوي على البيانات الآتية:
- الاسم التجاري للمنتج: إذا كان الاسم التجاري المطلوب تسجيله في الدولة مختلف عن الاسم في بلد المنشأ، يجب توضيح ذلك في الشهادة مع ذكر السبب وتوضيح الاسمين مع التأكيد على تطابقهم من حيث التركيبة والمواصفات الأخرى
- التركيبة المفصلة للمنتج متضمنة المواد الفعالة وغير الفعالة مع كمياتها ووظائف المواد غير الفعالة
- اسم الشركة صاحبة حق التسويق، والشركة المصنّعة، ومواقع التصنيع، والمصنّعين المتعاقدين - مع ذكر عناوين لكل ما سبق
- عدد عينة واحدة من المنتج
- شهادة تسجيل الشركة المصنعة صادرة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة سارية المفعول وموضح بها خط الإنتاج لشكل المنتج المراد تسجيله
- شهادة حلال صادرة من جهات ومنظمات معتمدة
- إفادة من الشركة تؤكد أن المنتج المطلوب تسجيله خالي من الهرمونات، والمعادن الثقيلة، والمضادات الحيوية، والستيرويدات، ومشتقات الخنزير، وأية مواد طبيعية أو كيميائية ذات تأثير مُضر على الانسان بيولوجياً وسلوكياً، على أن تكون تلك الإفادة مطبوعة على الورق الرسمي للشركة ومختومة بختمها مع توقيع الشخص المفوض
- إذا كان المنتج يحتوي على مواد مشتقة من الحيوانات، يجب ذكر نوع الحيوان والجزء المستخرج منه مع ذكر نسبة الكحول المستخدمة (إن وجدت) وسبب استخدامها
- نسخة من عقد وكالة أو خطاب تفويض موثق بين الشركة المسوّقة والوكيل المحلي موضحاً المنتجات التي سيكون الوكيل مسؤولاً عنها
- شهادة موثقة من السلطات المختصة في بلد المنشأ تفيد خلو المواد المستخدمة في التصنيع من مرض جنون البقر ومسبباته (إذا كان المنتج يحتوي على مواد تصنف كمواد محتملة لنقل المرض)
- صورة من الغلاف الخارجي والداخلي والنشرة على ورق يحمل شعار الشركة ومختوم بختم الشركة، وموقع من الشخص المفوض
- شهادة مكونات تفصيلية للمنتج (موضح بها المواد الفعالة والمواد غير الفعالة مع ذكر كمياتها)
- ملخص خصائص المنتج
مدة إنجاز الخدمة
45 يوم عمل
رسوم الخدمة
- رسوم الطلب: 100 درهم
- تسجيل منتج صيدلاني ذات البيع العام: 5000 درهم
قنوات الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae
مواقع الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae
الدعم
drugreg.inquiries@EDE.gov.ae
الجمهور المستهدف
مستودعات الأدوية
قنوات الدفع
- الدفع الإلكتروني
اسم القسم
اسم القطاع
الخدمة الرئيسية
المنتجات الطبية
رمز الخدمة
434-008-024-000
تصنيف الخدمة
من الحكومة إلى الأعمال
نوع الخدمة
إجرائية
نوع الخدمة الفرعية
فرعية
الخدمات المرتبطة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى
باقة الخدمة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة
عدد المستخدمين
0
عدد المعاملات
0
ملاحظات
يجب أن تكون الشركات صاحبة حق التسويق والمصنعة للمنتجات مسجلة لدى مؤسسة الامارات للدواء قبل البدء في تسجيل منتجاتها.