تسجيل شركة لتجارة السلائف والمواد الكيماوية
بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة
3 أيام عمل لإصدار شهادة التسجيل من مؤسسة الامارات للدواء، وذلك بعد إصدار الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية التي تستغرق من 4 إلى 6 أسابيع
رسوم الخدمة
- رسوم الطلب: 100 درهم
- رسوم تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 10000 درهم
عن الخدمة
تتيح هذه الخدمة للمتعامل تقديم طلب لتسجيل تسجيل شركات السلائف الكيميائية بغرض التجارة الداخلية، أو الاستيراد بغرض الاستخدام النهائي، أو بغرض الاستيراد والتصدير، أو كوسيط لتجارة الاستيراد والتصدير، أو كمستخدم نهائي للمصانع والشركات التي تتعامل مع السلائف. الكيميائية.
عملية الخدمة
عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:
- الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة.
- تعبئة الطلب.
- إرفاق المستندات.
- دفع الرسوم.
- تقديم الطلب.
- في حالة الرفض، يتم إخطار صاحب الشركة برفض وزارة الداخلية ويتم الاحتفاظ بالملف على الموقع الإلكتروني.
- في حالة الموافقة الأمنية، يتم دفع الرسوم المقررة للتسجيل. إصدار تسجيل شركة السلائف الكيمياوية وفقاً للنشاط المحدد، ويكون ساري المفعول لمدة سنة.
الشروط والمتطلبات
- أن تكون الرخصة التجارية، والرخصة الصناعية، وشهادة غرفة التجارة والصناعة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
- الحصول على موافقة وزارة الداخلية على الطلب، وذلك بعد استيفاء إجراءات التدقيق والتفتيش.
- يشترط اختيار أحد مسارات التسجيل التالية وفق نشاط المنشأة، مع تقديم الطلب بالتصنيف المناسب:
- تقديم طلب تسجيل كشركة مختصة بالتجارة الداخلية بالسَّلائف الكيميائية.
- تقديم طلب تسجيل كشركة مستخدم نهائي للسَّلائف الكيميائية.
- تقديم طلب تسجيل للاستيراد للاستخدام النهائي.
- تقديم طلب تسجيل يشمل التجارة والاستيراد والتصدير.
- تقديم طلب تسجيل كوسيط للنشاطات المذكورة أعلاه.
المستندات المطلوبة
- صورة عن الرخصة التجارية سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر
- صورة عن الرخصة الصناعية سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر
- قائمة بأسماء السلائف الكيميائية المطلوبة
- صورة عن جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية لصاحب الشركة والشركاء المواطنين وغير المواطنين و شهادة مسجلة لدى مؤسسة الإمارات للدواء.
- بطاقة المنشأ و شهادة استيفاء الامن و السلامة لدى وزارة الدفاع المدني
- صورة عن عقد تأسيس الشركة مصدقة من كاتب العدل، موضحاً فيه نسبة الشريك المواطن (51% من رأس المال) إلا في حالة تأسيس الشركة في المناطق الحرة
- صورة عن خطاب اعتماد التوقيع (معتمد من الجهات الرسمية)
- صورة عن شهادة غرفة التجارة والصناعة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر
الأسئلة الشائعة
- ما هي أنواع تسجيل شركات السلائف الكيميائية المتاحة؟
- هناك خمسة أنواع من التسجيل:
- شهادة التجارة الداخلية للسلائف الكيميائية: تخول الشركة شراء وبيع السلائف الكيميائية داخل الدولة فقط (دون استيراد أو تصدير).
- شهادة الاستيراد كمستخدم نهائي: تخول الشركة استيراد وشراء السلائف لاستخدامها الداخلي والتصنيع فقط، ولا يجوز البيع لشركات أخرى، مع وجوب الحصول على موافقة مسبقة لكل شحنة من مؤسسة الإمارات للدواء.
- شهادة استيراد/تصدير/تجارة: تخول الشركة الاستيراد والتصدير والتجارة بالسلائف محلياً وخارجياً، مع وجوب الحصول على موافقة مسبقة لكل شحنة من مؤسسة الإمارات للدواء.
- شهادة تجارة وسيطة: تخول الشركة القيام بالمعاملات الورقية الخاصة بتجارة السلائف الكيميائية فقط
- شهادة المستخدم النهائي: تخول الشركة شراء السلائف من الموزعين المحليين لاستخدامها الداخلي فقط، ولا يحق لها بيعها.
مدة إنجاز الخدمة
3 أيام عمل لإصدار شهادة التسجيل من مؤسسة الامارات للدواء، وذلك بعد إصدار الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية التي تستغرق من 4 إلى 6 أسابيع
رسوم الخدمة
- رسوم الطلب: 100 درهم
- رسوم تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 10000 درهم
- رسوم تجديد تسجيل شركة للسلائف والمواد الكيميائية: 5000 درهم
قنوات الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae
مواقع الخدمة
- الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae
الدعم
controlledchemicals@EDE.gov.ae
الجمهور المستهدف
الشركات التي تتعامل مع السلائف الكيميائية
قنوات الدفع
- الدفع الإلكتروني
اسم القسم
اسم القطاع
الخدمة الرئيسية
التصاريح والتراخيص
رمز الخدمة
434-002-008-000
تصنيف الخدمة
من الحكومة إلى الأعمال
نوع الخدمة
إجرائية
نوع الخدمة الفرعية
فرعية
الخدمات المرتبطة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى
باقة الخدمة
لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة
عدد المستخدمين
0
عدد المعاملات
0
ملاحظات
يرجى العلم أن استكمال الحصول على الخدمة مرتبط بموافقة وزارة الداخلية.