شهادة التزام بمعايير الممارسة الجيدة

بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة

10 أيام عمل للمعاينة 5 أيام عمل لإصدار الشهادة

رسوم الخدمة
  • 1000 درهم رسوم المعاينة
  • 2000 درهم رسوم إصدار الشهادة

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة طلب إصدار شهادة الالتزام بمعايير الممارسة الجيدة للتخزين والتوزيع للشركات التي تقوم بتخزين المنتجات الطبية بالمستودعات اللوجستية في المناطق الحرة .


عملية الخدمة

عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:

  • الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة.
  • تعبئة الطلب.
  • إرفاق المستندات.
  • دفع الرسوم.
  • تقديم الطلب.
  • إصدار شهادة التزام بمعايير الممارسة الجيدة.
عرض المزيد عرض أقل

الشروط والمتطلبات

  • يتعين على المنشأة الصيدلانية تقديم كافة الوثائق الرسمية والمستندات المطلوبة بشكل كامل وصحيح، وفق النماذج والإجراءات المعتمدة لدى مؤسسة الإمارات للدواء.
  • يشترط إجراء معاينة ميدانية لموقع التخزين والتحقق من مطابقته للمعايير الفنية والتنظيمية المعتمدة، مع الالتزام بتنفيذ كافة التوصيات الفنية الصادرة عن الجهة المختصة.
  • تكون صلاحية الشهادة لمدة سنة واحدة من تاريخ إصدارها، ويلزم التقديم بطلب تجديد قبل انتهاء المدة المحددة، مرفقًا بكافة المستندات المطلوبة وخضوع الموقع لمعاينة ميدانية جديدة للتأكد من استمرار استيفاء المعايير.
إظهار جميع الشروط والمتطلبات عرض أقل

المستندات المطلوبة

  • أولا: للحصول على شهادة ممارسة التخزين والتوزيع الجيد بغرض التصدير (داخل) و(خارج) دولة الإمارات العربية المتحدة:
  • الاتفاقية بين مالك حق التسويق أو الشركة المصنعة والمستودع اللوجستي
  • شهادة تسجيل المصنع (إلزامي) والمنتج (إذا كان المنتج مسجلاً) في مؤسسة الإمارات للدواء.
  • شهادة التصنيع الجيد GMP سارية المفعول لجميع المواقع المعنية بالتصنيع صادرة عن السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • نسخة من شهادة البيع الحر FSC وشهادة المنتجات الصيدلانية CPP لجميع المنتجات غير المسجلة أو الحاصلة على موافقة تسويقية من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، صادر ة من السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ، إلى جانب البلدان المخطط التصدير إليها
  • رسالة تفويض من مؤسسة صيدلانية مرخصة ذات رخصة سارية المفعول تخول الصيدلي ليكون الصيدلي المسئول عن منطقة التخزين المخصصة بالمستودع اللوجستي
  • رخصة الصيدلي المسئول عن منطقة التخزين المخصصة بالمستودع اللوجستي سارية المفعول
  • الرخصة التجارية لمقدم الطلب صادرة من سلطة المنطقة الحرة
  • الرخصة التجارية للمستودع اللوجستي صادرة من سلطة المنطقة الحرة
  • رخصة المكتب التسويقي صادرة من مؤسسة الإمارات للدواء
  • رخصة الصيدلي المسئول عن المكتب التسويقي
  • شهادة تخرج مهندس المعدات الطبية مصدقة من وزارة التعليم الإماراتية في حال اقتصر التعامل فقط مع المعدات الطبية غير الدوائية
  • قائمة المنتجات المسجلة وغير المسجلة بمؤسسة الإمارات للدواء المراد تخزينها بالمستودع اللوجستي
  • ثانيا: للحصول على شهادة ممارسة التخزين والتوزيع الجيد بغرض التصدير فقط (خارج) الدولة: جميع ماسبق بالإضافة إلى التالي
  • نسخة من الموافقة التسويقية للمنتجات الطبية في الإمارات أو أي من دول التعاون الخليجي أو من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون (EMA) أو، وكالة الأدوية الأوروبية (US , FDA) نسخة من شهادة تسجيل المنتج صادرة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
  • نسخة من شهادة الموافقة التسويقية للمنتج في البلد المصدّر إليه (المستورد) صادرة من السلطات المختصة
  • رسالة قبول رسمية من الجهة المصدّر إليها (المستورد) أو ما يعادلها من أذونات استيراد وموافقات رسمية سارية المفعول
إظهار جميع المستندات المطلوبة عرض أقل

مدة إنجاز الخدمة

10 أيام عمل للمعاينة 5 أيام عمل لإصدار الشهادة


رسوم الخدمة

  • 1000 درهم رسوم المعاينة
  • 2000 درهم رسوم إصدار الشهادة

قنوات الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae

مواقع الخدمة

  • الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارت للدواء www.ede.gov.ae

الدعم

drugreg.inquiries@EDE.gov.ae


الجمهور المستهدف

الشركات التي ترغب بتخزين منتجاتها في المستودعات اللوجستية في المناطق الحرة حسب الأنظمة المعمول بها بمؤسسة الإمارات للدواء


قنوات الدفع

  • الدفع الإلكتروني

الموارد


اسم القسم


اسم القطاع


الخدمة الرئيسية

مطابقة المواصفات


رمز الخدمة

434-003-002-000


تصنيف الخدمة

من الحكومة إلى الأعمال


نوع الخدمة

إجرائية


نوع الخدمة الفرعية

فرعية


الخدمات المرتبطة

لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى


باقة الخدمة

لا ترتبط هذه الخدمة بأية باقة


عدد المستخدمين

0


عدد المعاملات

0


ملاحظات