تسجيل شركة مصنعة للمنتجات الطبية

بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة

2 إلى 4 أسابيع

رسوم الخدمة
  • الطلب: 100 درهم
  • تسجيل شركة مصنعة للمنتجات الطبية: 10.000 درهم

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة تسجيل مواقع تصنيع المنتجات الطبية (البشرية) داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.


عملية الخدمة

  • الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة
  • تعبئة الطلب
  • إرفاق المستندات
  • دفع الرسوم
  • تقديم الطلب
  • إصدار شهادة تسجيل موقع التصنيع بعد استيفاء شروط ومتطلبات اللجنة العليا لتسجيل الأدوية البشرية من قبل الشركة
عرض المزيد عرض أقل

الشروط والمتطلبات

  • يجب أن يتم تجديد الترخيص كل 5 سنوات.
  • يتوجب على موقع التصنيع موضع الطلب أن يكون له حامل حق تسويق (مصنع تشريعي) ويجب أن يكون مسجلاً في مؤسسة الامارات للدواء
  • متطلبات تسجيل حامل حق التسويق:
  • تعبئة الطلب (الجزء الأول) كاملاً وأن يكون موقعاً ومختوماً من قبل المسؤول في الشركة.
  • خطاب أصلي صادر من الشركة على أوراقها الرسمية مختوماً وموقعاً من المسؤول في الشركة، يفوض شخصاً أو مؤسسة محلية لتسليم ملفات التسجيل على مسؤوليتها إلى مؤسسة الإمارات للدواء ومصدق في بلد المنشأ (هذا الشخص/ المؤسسة يكون مسؤولاً عن استلام هذه الشهادة الصادرة من مؤسسة الإمارات للدواء)
  • رخصة الشركة صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ موضحة كافة الأنشطة المرخص لهذه الشركة القيام بها؛ ويجب أن تكون الرخصة موثقة ومصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ملف الشركة.
  • قائمة بالمصانع المرتبطة (إن وُجدت).
  • قائمة بالمنتجات التي يتم التعامل معها في بلد المنشأ.
  • دليل على وجود الشركة في دول أخرى (إن وُجدت).
  • لتسجيل حامل حق التسويق في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على مقدم الطلب إما تقديم الوثائق الخاصة بتسجيل حامل حق التسويق مع الطلب الإلكتروني لتسجيل موقع التصنيع
إظهار جميع الشروط والمتطلبات عرض أقل

المستندات المطلوبة

  • الوثائق المطلوبة لتسجيل موقع التصنيع الخاص بالمنتجات التقليدية والعشبية والبيع العام:
  • خطاب أصلي صادر من الشركة على أوراقها الرسمية مختوماً وموقعاً من المسؤول في الشركة بتفويض شخصاً أو مؤسسة محلية لتسليم ملفات التسجيل على مسؤوليتها إلى مؤسسة الإمارات للدواء ومصدق من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ (هذا الشخص/ المؤسسة يكون مسؤولاً عن استلام شهادة التسجيل الصادرة من مؤسسة الإمارات للدواء )
  • شهادة ممارسة التصنيع الجيد سارية المفعول وصادرة من الجهات المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من سفارة دولة الإمارات
  • رخصة تصنيع سارية المفعول وصادرة من الجهات المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من سفارة دولة الإمارات
  • قائمة بالمنتجات الطبية المصنعة في موقع التصنيع
  • نسخة من ملف الوثائق في المصنع
  • نسخ من شهادات التسجيل / شهادات ممارسة التصنيع الجيد مصدقة لموقع التصنيع في الدول الأخرى
  • الوثائق المطلوبة لتسجيل موقع التصنيع الخاص بمنتجات الوسائل الطبية:
  • خطاب أصلي صادر من الشركة على أوراقها الرسمية مختوماً وموقعاً من المسؤول في الشركة يفوض شخصاً أو مؤسسة محلية لتسليم ملفات التسجيل على مسؤوليتها إلى مؤسسة الإمارات للدواء وموثق لدى كاتب العدل
  • شهادة أيزو 13485 سارية صادرة من بلد المنشأ وموثقة لدى كاتب العدل
  • رخصة عمل/ رخصة تصنيع سارية وصادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • قائمة بالمنتجات الطبية المصنعة و/أو المجمعة في موقع التصنيع
  • ملف تفصيلي للشركة
إظهار جميع المستندات المطلوبة عرض أقل

مدة إنجاز الخدمة

2 إلى 4 أسابيع


رسوم الخدمة

  • الطلب: 100 درهم
  • تسجيل شركة مصنعة للمنتجات الطبية: 10.000 درهم

قنوات الخدمة

  • الموقع الإلكتروني: www.ede.gov.ae

الدعم

  • مركز الاتصال: 80033784.
  • البريد الإلكتروني: info@ede.gov.ae
  • البريد الإلكتروني: drugreg.inquiries@ede.gov.ae

الجمهور المستهدف

  • مستودعات الأدوية
  • مصانع الأدوية المحلية
  • المكاتب التسويقية

قنوات الدفع

  • الدفع الإلكتروني


الخدمات المرتبطة

إصدار الموافقة التسويقية لمنتج دوائي أو منتج حيوي