شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي

بدء الخدمة
مدة إنجاز الخدمة

4 أشهر

رسوم الخدمة
  • رسوم الطلب: 100 درهم
  • شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة اعتماد المراكز غير المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي للدراسات السريرية أو التكافؤ الحيوي


عملية الخدمة

عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني:

  • الدخول بالهوية الرقمية لبدء الخدمة
  • تعبئة الطلب
  • إرفاق المستندات
  • دفع الرسوم
  • تقديم الطلب
  • إصدار شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي
عرض المزيد عرض أقل

الشروط والمتطلبات

  • يجب التقديم عن طريق شركة صيدلانية أو وكيل محلي متعاقد مع مركز توافر حيوي/تكافؤ حيوي، ملحقاً معه موافقة المركز.

المستندات المطلوبة

  • فيما يلي الوثائق المطلوبة بحسب مراحل الحصول على الخدمة:
  • المرحلة الأولى (في المركز):
  • اخر تقرير تفتيش للمرحلة الأولى (في المركز) صادر من أي سلطة مختصة (إن وُجد).
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ ومصدقة من كاتب العدل.
  • نسخة من عقد (عقود) التأجير الخاصة بالوحدة السريرية وأداء خدمات التحليل المعملية (إن وُجد).
  • جدول خاص بتدريب الموظفين.
  • منهاج الباحثين الرئيسيين والأشخاص المسؤولين عن المراحل السريرية والتحليلية والإحصائية.
  • قائمة بعمليات التشغيل المرجعية، بحيث يكون خمس من هذه العمليات من المذكورين في الأعلى.
  • المخطط التنظيمي للمركز ومخطط الدراسة.
  • خلفية المركز الحيوي الإحصائي (الموقع والملف الشامل) بحيث يشمل على جميع الدراسات التي أجريت في المركز وقائمة بالدراسات التي تم تقديمها إلى سلطات صحية أخرى.
  • نسخ من شهادات الاعتمادات مصدقة من كاتب العدل.
  • المرحلة السريرية:
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة
  • جدول تدريب الموظفين.
  • قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
  • عمليات التشغيل المرجعية التالية (تجميع العينات، العناية في حالات الطوارئ للمشاركين، عملية دخول المشاركين المستشفيات، عمليات تنظيف وتجهيز دخول المشاركين إلى المستشفيات).
  • مرحلة التحليل المعملية السريرية:
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
  • جدول تدريب الموظفين.
  • قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
  • قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
  • نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
  • برامج السلامة الحيوية
  • مرحلة التحليل
  • نسخة من رخصة التشغيل صادرة من السلطة المختصة في بلد المنشأ مصدقة من كاتب العدل (في حالة الاستعانة بمصادر خارجية).
  • جدول تدريب الموظفين.
  • قائمة بالأجهزة والأدوات المستخدمة.
  • قائمة بفنيي المنطقة مع ذكر المؤهلات الفنية لكل مهني.
  • نموذج من الملف المحكم/التسجيلات المحكمة المستخدمة (درجة حرارة الثلاجات، درجة حرارة أجهزة التجميد، درجة حرارة الغرفة، نسبة الرطوبة في الغرفة، معايرة السحاحات والكواشف والمعايير).
  • مرحلة الإحصاء
  • عمليات التشغيل المرجعية وإتمام النقاط التالية:
  • إدخال البيانات (إعداد الجداول، التحقق من البيانات المنسوخة، استخدام البرمجيات).
  • معالجة البيانات والتحليل الإحصائي (طرق حساب عوامل التغيير الدوائية المستخدمة لتحديد النواشز للعوامل، تحليل التباين وحساب فاصل الثقة والبرنامج المستخدم).
  • الوثائق التي تثبت العقد الوظيفي بين مركز التكافؤ الحيوي والشخص المسؤول عن الإحصاء في حالة الاستعانة بمصدر خارجي.
إظهار جميع المستندات المطلوبة عرض أقل

مدة إنجاز الخدمة

4 أشهر


رسوم الخدمة

  • رسوم الطلب: 100 درهم
  • شهادة اعتماد مركز دراسات سريرية أو تكافؤ حيوي: 2000 درهم

قنوات الخدمة

  • الموقع الإلكتروني:www.ede.gov.ae

الدعم

  • مركز الاتصال: 80033784
  • البريد الإلكتروني: info@ede.gov.ae

الجمهور المستهدف

  • مستودعات الأدوية
  • مصانع الأدوية المحلية
  • المؤسسات البحثية التعاقدية/ مركز الدراسات الحيوية للتكافؤ الدوائي

قنوات الدفع

  • الدفع الإلكتروني

الموارد


الخدمات المرتبطة

لا ترتبط هذه الخدمة بأية خدمات أخرى